آبل ستقوم بإطلاق تحديث 8.1.1 ما الجديد فيه؟

قامت آبل بإطلاق التحديث الثامن أو iOS 8 المميز، ثم أتبعته بتحديثات فرعية سريعة منها 8.0.1 ثم 8.0.2 ثم بعدها مباشرة أطلقت الإصدار الرئيسي 8.1 من نظام IOS، لكن هل توقعتم إطلاق التحديث رقم 8.1.1؟ التفاصيل في الأسفل !

114

الخبر جيد أساسا من حيث جانب اهتمام آبل بالتحديثات، فبالنظر إلى الضفة الأخرى ونقصد الأندرويد، نجدهم ولحد الآن لم يحصلوا رسميا على الإصدار الخامس من الأندرويد أو نسخة المصاصة، وقد لا يحصلون عليه حتى عدة أشهر، وهذا محبط أن تشتري جهاز غالي الثمن ثم لا تحصل على تحديثات سريعة.

لكن أصحاب أجهزة آبل، تغمرهم آبل بالدعم والتحديثات، وإن كانت عانت مع الإصدار الثامن، إلا أن سرعة إرسال التحديثات وتصحيح المشاكل يجعلها شركة جد محترمة، وهذا هو المميز فيها، فكما لا يخفى عليكم فإن آبل قامت بإطلاق الإصدار الثامن، ثم أتبعته بالإصدارين 8.0.1 الذي كان فيه مشكل، ثم الإصدار 8.0.2، ثم بعده الإصدار الأكثر استقرارا والذي يحمل الرقم 8.1.

إلى هنا كل شيء جيد، خاصة بعد ظهور جيلبريك غير مقيد للإصدار 8.1، حيث ان الإصدار 8.1 يمكن القول أنه أفضل إصدار من حيث الاستقرار، فالبطارية تحسنت، وسرعة النظام جيدة، والمشاكل قلت، ويمكن القول انه ممتاز جدا، خاصة مع ميزاته الجديدة، ودعم ميزات الأي-كلاود وخدمة الربط الكامل والتكامل بين أجهزة آبل المحمولة والماك، وقد تم ملاحظة هذا الأمر على أضعف أجهزة آبل لحد الآن وهو جهاز الأيفون 4s.

بشكل عام يمكن القول ان هذا الإصدار مميز بالفعل ورائع، ولكن آبل كانت ولا تزال تتلقى تقارير من المستخدمين أن هناك بعض العوائق، لذا فالأخبار تشير إلى نية آبل إطلاق الإصدار الفرعي 8.1.1، حيث أطلقت النسخة التجريبية ووفرتها للمطورين، ولحد الآن لم نحصل على أي خبر حول مزايا هذا التحديث، والذي أساسا جاء في وصفه أنه جاء لتصحيح بعض العوائق والمشاكل العالقة في النسخة السابقة.

من جهة أخرى، أنتم يا من ما زلتم على الإصدار السابع، أو ما زلتم على الإصدار الثامن بأول نسخه، ننصحكم بالتحديث للإصدار 8.1 على أقل تقدير، فهو تحديث مميز، وإلى حين خروج التحديث الجديد، أو تأكيد عدم إيقافه للجيلبريك، لمن يرغب في الجيلبريك، سنوافيكم حينها بأي تفاصيل جديدة مهمة في الموضوع.

ملاحظات وتوضيحات :

1. ستقوم آبل بإطلاق الإصدار 8.1.1 لإصلاح بعض المشاكل.

2. هذا التحديث قد يقوم بالفعل بغلق ثغرات الجيلبريك.

3 . ننصحكم بشدة أن تقوموا بتحديث أجهزتكم إلى الإصدار 8.1 على الأقل، من أجل الحصول على الجيلبريك في حال رغبتم بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.