ابل تصمم تطبيقات جديدة خاصة بساعة Apple Watch

تدرس شركة ابل خططاً خاصة بساعتها الذكية Apple Watch Series والحساسات الصغيرة الموجودة بداخلها، ووفقاً لتقرير جديد من موقع Bloomberg فإن ابل تعمل على تطبيقين على الأقل خاصين بهذه الساعة الذكية في إطار سعيها لتحويل الساعة ومنصة HealthKit إلى أداة يمكن الاستفادة منها في عمليات التشخيص.

وجاءت معلومات الموقع من مصادر مطلعة على خطط فريق عمل HealthKit وأضاف تفاصيل أخرى حول هذين التطبيقين الذين يتم العمل عليهما، حيث يقوم الأول بمراقبة أنماط النوم ـ الأمر الذي يعد جيداً لولا اضطرارك لخلع الساعة كل ليلة من أجل شحنها ـ بينما يعمل الثاني على مراقبة مستويات اللياقة العامة للمستخدمين من خلال حساب معدل نبضات قلبك في حالتي الجهد والراحة، وإذا قمت بدمج هذه المعلومات مع المعلومات الأخرى مثل الجنس، الطول والوزن فإنك ستحصل على صورة جيدة لحالة المريض ومدى التحسن.

وتعتبر مراقبة مدى التحسن أو المثول للشفاء أمراً يقوم بفعله الرياضيون المحترفون لكن إضافة هذه المزايا إلى جهاز يمكن للمستخدمين ارتدائه بشكل يومي هو أمر مثير للاهتمام حقاً.

وتطمح الشركة حسب ما أوضح موقع Bloomberg إلى إضافة تطبيقاتها البرمجية ومكوناتها إلى أنظمة المشافي رغم أن ذلك سيكون على المدى البعيد، لكن الشركة تسعى للاعتماد على الجانب الصحي لزيادة عائداتها خصوصاً مع تراجع مبيعات ايفون عاماً بعد عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.