ابواب خلفية للتجسس في نظام محرك البحث جوجل والمسؤولين ينفون

دافع مسؤولين في شركة جوجل العملاقة عن ما شيع عنها انها تجسس علي مستخدمي محرك البحث الخاص بها نفيا قاطعا وقالو ان الشركة تعمل بجدية لحماية ملفات المستخدمين لديها .

وقال دافيد ليبر، كبير مستشاري جوجل القانونين للخصوصية،انه غير مراتاح ويشعر بالقلق جراء منح الحكومة صالحية التجسس علي ملفات المستخديم ن بحجة ان دالك سيكون مفيدا في المستقبل القادم في مكافحة الجريمة والتهريب.

وأضاف دافيد، في رده على أسئلة وجهها أحد المشاركين في محادثة “اسألني أي شيء” على موقع Reddit، بأن تعامل جوجل مع قضية مطالبة الحكومات بالحصول على بيانات خاصة، تتم حسب القوانين، حيث لم يتم السماح لأي هيئة حكومية بالدخول إلى نظام الشركة بشكل مباشر.

وتابع المستشار القانوني دافيد ليبر وقال ان الشركة تصدت مرات كتير لضغوطات حول الافصاح عن ملفات مستخدميها للحكومة .

ونفى ممثلو جوجل أن تكون شركتهم قد بنت أدوات تجسس في خدماتها، كما قللوا من خطورة الصلاحيات الممنوحة لوكالة الأمن القومي NSA، معتبرين أن تلك الصلاحيات لا تتيح لها التجسس على كل المحادثات.

ومن جانبه، قال ريتشارد سلجادو، مدير أمن المعلومات بالشركة، ردا على سؤال بخصوص قيام أشخاص في الصين باختراق جوجل سنة 2009 أو تعرضها لأي اختراقات في الفترة الأخيرة، بأن سياسة الشركة تقضي إعلام الجمهور في حال حدوث قضايا من هذا النوع، وأنها تعمل باستمرار على تعزيز الحماية لديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.