اسوس تعمل على تصميم جهاز Chromebook باهظ الثمن

من بين جميع الأجهزة التقنية الموجودة في الأسواق حالياً تعد أجهزة Chromebook مثيرة للاهتمام، فرغم أن نظرة جوجل لهذه الأجهزة مهمة وذات طابع مميز إلا أنها لم تحصل على الاهتمام الكافي من المستخدمين، وقد سمعنا مؤخراً أن سامسونج تعمل على تصميم جهاز Chromebook جديد لكن تقريراً جديداً أفاد بأن اسوس تستعد بدورها لدخول عالم أجهزة Chromebook.

ويحمل الجهاز الجديد اسم Chromebook C302CA ويتمتع بمفصل يسمح له بالانقلاب ل 360 درجة مئوية ليتحول لجهاز لوحي، لكن من الناحية الأخرى ورغم أن معظم أجهزة Chromebook الموجودة في الأسواق حالياً تتمتع بأسعار مقبولة ومواصفات جيدة إلا أنه يبدو أن اسوس قررت اعتماد سياسة جديدة.

فسوف يتمتع هذا الجهاز بمعالج من نوع Intel Core m3-6730 وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت دون دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية رغم أن ذلك قد يتغير عند الكشف عن الجهاز بشكل رسمي، كما سيمتلك شاشة بحجم 12,5 بوصة بأبعاد 1920 x 1080 مع إمكانية تمتعه بقلم خاص.

ورغم أن هذه الصفات تعد جيدة إلا أن السعر سيجعلك تفكر مرتين قبل شرائه، فمن المتوقع أن تطرح اسوس هذا الجهاز بسعر يصل إلى 870$ وهو يعتبر رقماً كبيراً يجعل من هذا الجهاز منافساً لحواسيب ويندوز الرائدة التي تعتبر عملية بشكل أكبر للغاية من أجهزة Chromebook.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.