اغلاق الثغرة في نظام ويندوز التي اعلنت عنها مجموعة (وسطاء الظل )

أعلنت مايكروسوفت اليوم السبت  انه تم اصلاح جميع الثغرات الموجودة بنظام التشغيل windows، والتي كشفت عنها التسريبات التي نشرتها مجموعة القراصنة الإلكترونيين المعروفة باسم “وسطاء الظل” امس الجمعة.

 

وكانت “وسطاء الظل” قد نشرت يوم أمس وثائق و ملفات قال خبراء في الامن إنها تكشف عن قيام NSA الأمريكية (وكالة الأمن القومي) بالوصول إلى نظام التراسل بين المصارف المالية، المعروف باسم SWIFT، مما سمح لها برصد تدفقات مالية بين بعض مصارف الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

 

وبعدما قالت عملاقة البرمجيات الأمريكية إنها لم تُحذّر بشأن الثغرات من قِبل أي جهة في الحكومة الأمريكية، قامت بالتحقق من الثغرات والتأكد بالفعل من وجودها وتم وإصلاحها على كافة الإصدارات الحالية من نظام ويندوز المدعومة . ما يعني أن نظامي windows xp و windows vista اللذين أوقفت الشركة دعمها سيظلان عرضة للاستغلال.

 

يُذكر أن استجابة مايكروسوفت جاءت بعد ساعات من تحذير خبراء أمنيين، بما في المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية وصاحب التسريبات الشهير، إدوارد سنودن، الذي قال إن الوكالة NSA لم تُحذر مايكروسوفت بشأن الثغرات.

 

وأوضحت الشركة بيان لها  على مدونتها الأمنية أن مستخدمي نظام windows 7 والأحدث في وضع آمن إن هم قاموا بثبيت التحديثات الأمنية التي تطلقها الشركة دوريًا، أما بالنسبة للإصدار الأقدم، بما في ذلك نظامي windows xp و windows vista فيجب عليهم الترقية إلى الإصدارات الأحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.