تكنولوجيا جديدة تمكنك من قراءة الكتاب دون فتحه

باستخدام تقنية مشابهة لرؤية الاشعة السينية ,يمكن للعلماء قراءة الكتب المغلقة وتحديد الحروف المطبوعة على اكوام من الورق مما يصل تقريبا الى تسعة اوراق سميكة .

هذا الاكتشاف قد يساعد الآلات المكتبية في قرائه رزمة من الورق دفعه واحدة ,او حتي يمكن من خلال هذا الاكتشاف مساعدة الباحثين في قرائه الكتب القديمة ويمكن ايضا ان تساعد جواسيس قراءة البريد دون فتح المظاريف .

يستخدم هذا النموذج أشعة تيراهيرتز والتي تمتلك عددا اكثر من المميزات مقارنة بالأشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها من انواع الاشعاعات التي يمكن ان تخترق الاسطح ,على سبيل المثال يمكن لأشعة تيراهيرتز ان تميز بين الحبر والورق بينما الاشعة السينية لا تستطيع ذلك ,كذلك تستطيع هذه الأشعة ان تتفحص عبر الاعماق لإنتاج صوره ذات دقة اعلى من الموجات فوق الصوتية  وفقا للباحثين .

وقال العلماء ان النظام الجديد يعتمد على كيفية المواد الكيمائية التي تختلف في امتصاص الترددات المختلفة من أشعة تيراهيرتز بدرجات متفاوتة ,على هذا النحو يمكن معرفة الفرق بين الورق الذي يحتوى على الحبر والورق الذي لا يحتوي على حبر ,

mit-closed-books-2

واستخدم الباحثون كاميرا تيراهيرتز لمسح كومة بطاقات مختلفة الحجم مكتوب فيها العديد الحروف المتباعدة   فقط بقلم الرصاص او الحبر .

وايضا قام العلماء بتطوير خوارزميات لتفسير الصور المشوه في الكثير من الاحيان او التي كانت ناقصة من الكاميرا والرسائل الفردية

 

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.