سامسونج قد تستخدم معالج متطور في جالاكسي اس 9

تستعد سامسونج للبدء بتصميم رقاقاتها بتقنية 7 نانومتر بحلول عام 2018 وقد انتشرت الشائعات حول إمكانية تمتع جالاكسي اس 9 بهذه الرقاقات، وبالمقارنة مع رقاقة Snapdragon 835 المصممة بتقنية 10 نانومتر فمن المتوقع أن تكون رقاقة 7 نانومتر أقل استهلاكاً للطاقة.

ووفقاً لسامسونج فإنه سيتم اعتماد أداة للإشعاع فوق البنفسجي من أجل المساعدة في عملية تصنيع رقاقات 7 نانومتر، وفي حال تم الانتهاء من تصميم هذه الرقاقات العام المقبل فمن المحتمل أن تكون جاهزة لإضافتها إلى هاتف جالاكسي اس 9.

وتنوي شركة TSMC المنافسة لسامسونج لتقييم ودراسة رقاقات 7 نانومتر في الربع الثاني من عام 2017، وفي حال تم كل شيء كما هو مخطط له فمن المفترض أن تقوم TSMC بتطوير هذه الرقاقات وتوفيرها إلى ابل عبر هاتف ايفون 9 في عام 2018.

وبشكل مشابه للعام الماضي أعلنت سامسونج عن الإنتاج الكامل لرقاقات 10 نانومتر في شهر تشرين الثاني/نوفمبر حيث كانت تنوي استخدامها في أجهزة عام 2017 ما يعني أن جالاكسي اس 8 سيتمتع بمعالج Snapdragon 835.

وأعلنت سامسونج أنها تتطلع إلى تجربة استقرار رقاقات النانومتر وفي حال نجاح الشركة في هذه الرقاقات فإنها ستكون من بين أفضل مصممي المعالجات من حيث الأداء واستهلاك الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.