سامسونج قد تطلق أول هاتف قابل للطي نهاية العام الحالي

يبدو أن الخطوة القادمة في عالم الهواتف الذكية ستكون للأجهزة القابلة للطي وقد بدأت شركات مختلفة مثل ابل ومايكروسوفت وال جي بتقديم براءات اختراع خاصة بتصاميم لهواتف قابلة للطي لكنها لم تقم حتى الآن بالبدء بعملية تصنيعها.

لكن هذا الأمر قد يتغير نهاية العام الحالي نظراً لأن سامسونج قد تقوم بالخطوة الأولى في هذا المجال، وقد أفادت مصادر أن سامسونج تعمل على أول هاتف قابل للطي وستبدأ بتصنيعه في الربع الأخير من عام 2017.

وتأتي هذه المعلومات بشكل متوافق مع التقارير السابقة التي أفادت بأن سامسونج قد تعرض هاتفاً قابلاً للطي نهاية الشهر الحالي خلال مؤتمر MWC 2017، ومن المفترض أن يتمتع هذا الهاتف بشاشة AMOLED مرنة لكننا في الوقت الحالي لا نملك أية معلومات إضافية عن هذا الهاتف.

ورغم أنه من المتوقع أن تبدأ سامسونج عملية تصنيع الهاتف القابل للطي في نهاية 2017 إلا أنه نظراً لمشاكل تقنية خاصة بتصنيع وجودة الغطاء البلاستيكي المعتمد على مدة البوليميد فإن عملية الإنتاج على صعيد كبير لن تبدأ حتى العام المقبل.

وتعتبر هذه المادة أساسية في تصنيع الهواتف الذكية ولا يزال يتوجب على الشركة أن تدرس طريقة لتحقيق معايير الجودة اللازمة لتصنيعها، ولذا فإنه من غير المرجح أن تقوم الشركة الكورية بتصنيع الهواتف وإطلاقها حتى منتصف عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.