كوالكوم تستعد الدخول إلى عالم الحواسيب عبر رقاقتها الجديدة

لقد تطورت المعالجات بشكل كبير مع تطور الهواتف المحمولة وما نعتبره اليوم أمراً عادياً في الرقاقات التي تشغل الهواتف كان منذ فترة ماضية من السمات الرائدة على الحواسيب، ولذا من الطبيعي أن تقوم كوالكوم الرائدة في عالم الرقاقات بالدخول إلى عالم الحواسيب.

ففي يوم الخميس عقدت مايكروسوفت مؤتمراً خاصاً ظهرت فيه كوالكوم بشكل مفاجئ، فقد أعلنت الشركتان عن تعاونهما معاً كي تصبح رقاقات كوالكوم تدعم نظام ويندوز 10 بدءاً من رقاقة Snapdragon القادمة.

وهذا يعتبر أمراً كبيراً ومهماً نظراً لأن معظم معالجات كوالكوم تعتمد على معمارية تم استخدامها من قبل حواسيب بنظام لينوكس، وسوف تكون رقاقة Snapdragon الجديدة الأولى التي ستعمل بنظام تشغيل بمعمارية 64 بت غير اندرويد و iOS.

وصرحت مايكروسوفت وكوالكوم أن الحواسيب التي ستعمل برقاقة Snapragon قد تصبح متوافرة في بداية العام المقبل ما يعني أن كلا الشركتين كانتا تعملان على هذه الاتفاقية منذ فترة من الوقت، وستعمل هذه الحواسيب بنظام ويندوز 10 وستشغل التطبيقات والبرامج الثقيلة دون أية مشاكل.

ويظهر مقطع الفيديو في الأسفل حاسوباً يعمل برقاقة Snapdragon يشغل تطبيق Adobe Photoshop المعروف بتأثيره الكبير على أداء الحاسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.