مايكروسوفت ستوفر كورتانا بشكل مفتوح للمطورين

بعد الشائعات الأخيرة التي أفادت بأن مايكروسوفت ستطور من خدمة كورتانا على ويندوز لتنافس خدمات جوجل وأمازون أعلنت الشركة عن توفيرها لهذا المساعد بشكل مفتوح إلى المطورين وشركات تصميم الهواتف الذكية، ويمكن لكورتانا بهذه الطريقة أن يتكامل مع عدد من الأجهزة الأخرى غير مايكروسوفت والتي ستكون متصلة بنظام برمجي واحد.

وقد كشفت مايكروسوفت عن خططها عبر منشور على مدونتها أوضحت فيه أن كورتانا ستتوافر بشكل مفتوح للمطورين ما يعني أن الشركات الأخرى ستكون قادرة على استخدام مساعد مايكروسوفت الافتراضي على أجهزة مختلفة وتصميم البرامج التي تستفيد من قدرات هذا المساعد.

وبالنسبة لمطوري البرامج قامت مايكروسوفت بإنشاء حقيبة Cortana Skills Kit التي تتضمن مجموعة من الأدوات التي تسمح للمطورين بتكامل المساعد الافتراضي في تطبيقاتهم ما يعني أن المستخدمين سيستفيدون من الأوامر الصوتية للتحكم بالنظام البرمجي.

كما تطرقت مايكروسوفت إلى أداة التطوير الخاصة بأجهزة كورتانا، وتتوافر هذه الأداة إلى عدد من الشركاء ومن المتوقع أن تطلق في وقت ما من عام 2017، ووفقاً لمايكروسوفت فإن هذه الأداة مصممة بتنوع كبير وستدعم منصات مختلفة بما فيها اندرويد وويندوز ولينوكس.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.