ويندوز 10 يصل ل 400 مليون مستخدم

صرحت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل الخاص بها ويندوز 10 يعمل حالياً على 400 مليون جهاز ناشط في جميع أنحاء العالم الأمر الذي يعتبر نقطة قوية لصالح نظام تشغيلها خصوصاً مع معدل استخدامه المنخفض على الهواتف المحمولة، وتدل كلمة “الأجهزة الناشطة” على الأجهزة والحواسيب التي كانت نشطة خلال الـ 28 يوم الماضية.

ومن الجدير بالذكر أن عدد مرات تثبيت ويندوز 10 قد ارتفع بشكل كبير منذ أيار/ مايو عندما وصل إلى عتبة 300 مليون مستخدم، لكن يجب التنويه إلى أن هذا الرقم يشمل استخدام نظام ويندوز 10 على جميع المنصات المؤهلة للعمل بهذا النظام، والتي تشمل الحواسيب المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة Surface وأجهزة اكس بوكس وصولاً إلى أجهزة HoloLens للحقيقة الافتراضية (والتي لا يوجد منها الكثير بعد).

وكانت شركة مايكروسوفت قد وضعت نصب عينيها هدف توفير ويندوز 10 على مليار جهاز بحلول عام 2018 الأمر الذي اتضح فيما بعد أنه غير واقعي ودفع الشركة إلى التراجع عن تصريحاتها، ولا تزال الشركة تسعى للوصول إلى هذا الرقم لكن دون أن تلزم نفسها بموعد أو جدول زمني محدد.

وتطرقت مايكروسوفت بشكل بسيط إلى  أن أعضاء برنامج Windows Insider سيصبحون قادرين في وقت قريب على الحصول على إصدارات Redstone 2 ومتصفح ايدج في وقت مبكر، حيث سيحصل متصفح ايدج على تحديث حماية تسمح بعزل الرموز الخبيثة كي لا تؤثر على الشبكة كاملاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.