الطبق الذي يساعد في عملية الرجيم”الدايت”

هنال الكتير من الناس يتناولون الطعام بشراه كبيره ويفرطون به ويعدونه متعه بالنسبة لهم وغير قادرين على مقاومة الوجبات الشهية والرائعه ولكن هذا الافراط في الطعام والاكل لا يعد لصالح الانسان فقد يسبب له العديد من الاضرار وان لم يتبع نظام صحي جيد فهذا حتما سوف يسبب له الاضرار منها السمنة المفرطه .
ولقد قام العلماء على اختراع الطبق الذكي وهو مناسب لعشاق تخسيس الوزن ما يعرف ب”الدايت”وهو يعمل على خسارة الوزن والتقليل من تناول الطعام والابتعاد عنه ولذلك.
تم إطلاق صحن طعام ذكى جديد من قبل بعض العلماء فى مدينة فيلادلفيا على موقع Kickstarter للحصول على الدعم اللازم، ومهمة الصحن هو تنبيه المستخدم إذا تناول كميات كبيرة من الطعام.

وصفات الصحن الجديد
يأتى الصحن مع ثلاث كاميرات رقمية ومزود بتكنولوجيا حديثة للتعرف على الصور، من أجل أن يحدد الشخص الذى يتناول منه الطعام، كما أنه له القدرة على قياس وزن المواد الموضوعة فيه والتعرف على أنواعها ومكوناتها وعلى هذا الأساس يحدد إذا كانت كمية الطعام زائدة أم مناسبة وفقا للشخص الذى يجلس أمامه.

طريقة عمل الصحن الذكى
ذكر موقع mashable الأمريكى أن الصحن مرتبط بالهاتف الذكى عن طريق تطبيق وبمجرد أن تلتقط أجهزة الاستشعار الخاصة بها أنك تناولت سعرات حرارية زائدة يقوم بإرسال تنبيهات لك على الهاتف الذكى مع تفاصيل عن الوجبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.