الهاكرز يخترقون شركة Mozilla ويستهدفون مستخدمي فايرفوكس

أعلنت شركة موزيلا، المطورة لمتصفح الويب FireFox ، أن مخترقون سرقوا معلومات أمنية حساسة من نظام تتبع الثغرات خاصتها  Bugzilla، واستخدموها لمهاجمة واختراق مستخدمي FireFox.

وقد تم إغلاق الحساب الذي تعرض لاختراق القراصنة بعد وقت قصير من اكتشاف الشركة عملية الاختراق، وفق ما أكدت موزيلا في منشور لها على مدونتها.

وقالت موزيلا أن القراصنة قد يستخدمون المعلومات المسروقة من نظام Bugzilla لاستغلال ثغرات تسمح لهم بالبحث عن ملفات حساسة تخص المستخدمين ورفعها إلى خادم لهم.

وأضافت الشركة أن إصدارًا جديدًا من فايرفوكس، الذي يُعد أحد أبرز متصفحات الويب، أُطلق في 27 آب/أغسطس الماضي ليصلح كافة الثغرات الذي علم بها القراصنة وربما استخدموها لإذاء مستخدمي المتصفح.

و Bugzilla أداة مفتوحة المصدر تُستخدم لتتبع الثغرات والعيوب البرمجية في المتصفح قد تُسفر عن نتائج غير صحيحة وغير متوقعة. ومع أن الأداة عامة في الغالب، إلا أن الوصول إلى معلومات أمنية حساسة مقيد بمستخدمين معينين موثوق بهم.

وقالت Mozilla إنها بدء إجراء تحقيق في الاختراق وأبلغت سلطات إنفاذ القانون ذات الصلة.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال