باحثون يقومون بتصنيع يد تقوم بجميع وظائف اليد البشرية

قام بعض الباحثون في وكالة لوزارة الدفاع للبحث والتطوير والتنظيم المركزي بصنع يد مصطنعة تتصل مباشرة مع الدماغ التي تمكن رجل مشلول من ان يشعر مره اخرى بديه او بالعضو الذي فقدة .

قام احد الرجال البالغ من العمر28 عالما الذي اصيب بالشلل لا كثر من عقد من الزمان ,قام بصنع اليد الروبوت التي تتصل مع الدماغ الذي تمكنه من الشعور بإحساس السيطرة على تلك الاطراف الذي فقدها.

يتم تشغيل اليد عن طريق لمس اقطاب كهربائية في قشرة الحركية المتصلة بالدماغ, والتي يتم تطويرها من قبل جامعة جونز في الغار ,في ولاية مريلاند.

يتم تحريك اليد الروبوت عن طريق زرع اجهزة استشعار تتصل مع الوصلات العصيبة التي يستخدمها الدماغ للتحكم بأعضاء الجسم

ويتم ارسال الحركة عن طريق القشرة الحسية الموجودة في اليد الاصطناعية ,ويمكن للمريض ايضا ان يقوم بحس الاشياء وهو مغمض العينين كما لو كانت يد حقيقية.

قال سانت لويس الذي يقوم بتطوير الاطراف الاصطناعية “الاطراف الاصطناعية سوف تكون عبارة عن برنامج لثورة في التي لا يمكن السيطرة عليها الى عن طريق ارسال اشارات للدماغ ”

واضاف جوستين الاطراف الصناعية التي يمكن السيطرة عليها باستخدام الافكار هي رائعة جدا

وقال سانشيز مدير برنامج الاطراف الاصطناعية في بيان له “بدون ردة فعل من الاشارات المرسلة للدماغ يمكن ان تكون من الصعب ان تحقق مستوى الرقابة الازمة لأداء دقيق للحركة التي تستخدم اسلاك حساسة”

تم تجريب الاختراع الجديد على عشرات من المتطوعين ,وقال مسؤولون هناك بعض المشاكل العصبية التي لا علاقة لها في فقدان الذاكرة ,وقمنا باستخدام رقائق كهربائية صغيرة توضع على مناطق محدد من الدماغ التي تقوم بتشكيل الذاكرة التقريرية ,الذاكرة البسيطة التي تستخدم لاستدعاء القوائم والتي تقوم بقرائه الاوامر.

ولحتي الان يتم  اجراء العديد من الدارسات على المتطوعين .

وفقا للنتائج الاولية فمن الممكن ان يتم قرائه الاشارات الرئيسية في معالج الذاكرة ,والتي توفر التحفيز الكهربائي المستهدف من ذاكرة الدماغ .

واضاف المسؤولين لدينا الكثير لنتعلمه عن دماغ الانسان التي تميزه الذاكرة التقريرية .

وقال ايضا سانشيز “ان هذه الاضافة سوف تعمل على مساعدة العديد من الأناس المحتاجين الى هذه الامكانيات لتحقيق اهدافهم”

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.