تحدي الصين لليابان و واطلاقها روبوتا جديدا شبيها بالبشر!

إذا كانت اليابان سباقة إلى تكنولوحيا الروبوتات الشبيهة بالبشر حيث أطلق مؤخرا روبوت يحمل إسم “Chihira Aiko” على شكل امرأة مختص في التسويق التجاري، فإن الصين بدورها قامت بتجربة مماثلة من خلال ابتكار روبوت جديد.
الشركة الصينية “Shanghai Yangyang” و بالتعاون مع البروفيسور الياباني الشهير (هيروشي إيشيغورو) قاما بتصميم روبوت جديد شبيه بالبشر و على شكل إمرأة يحمل إسم “Yangyang” و تم تقديمه رسميا على هامش معرض Global Mobile Internet Conference 2015

54555

 

الروبوت الجديد يأتي بتصميم فيه الكثير من الواقعية و الشبه بالبشر حيث يبدو و كأنه امرأة عادية، و هذا الروبوت المسمى “Yangyang” قادر على التفاعل بطريقة مدهشة من خلال مجموعة من الجمل و تعابير الوجه بالإضافة إلى حركات بسيطة، كما أنه مزود بكاميرات عالية الدقة على مستوى العينين تمكنه من التعرف على وجوه البشر بالإضافة إلى جنسهم و أعمارهم و حتى على تعابير الوجه التي تدل على مزاج الشخص.

 

788

 

الروبوت الجديد قد يستخدم في عدد من الميادين، كالاستقبالات، التعليم أو الصحة وأمور أخرى مفيدة للمجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال