تعرف على الكيبوردات التي يستخدمها محترفي الألعاب العالميين

أصبحت الكيبورد هى السلاح الاساسى لمحترفى الالعاب دائما ما نبحث عن الافضل والاسرع فى الاستجابة وأيضا ما يتحمل اللعب لفترات طويلة فلا يرهق يده ولا ننسى الاختصارات التى تأتى مع الكيبورد والتى تضيف جو من الاثارة وأيضا سرعة فى تنفيذ الاوامر . عندما تقوم بشراء كيبورد مخصص للالعاب عليك أولا بالتفكير فى حجم ووزن الكيبورد والمواد المصنع منها فكلما كان الحجم مناسب وأيضا المواد المصنع منها جيدة يكون التحكم أفضل وأيضا يعطى راحة ليديك أثناء اللعب ونرى بعض الكيبورد يمكن لنا أن نقوم بتبديل الازرار خاصتة بكل سهولة أو حتى ازالة كافةالازرار واضافة ازار أخرى مع وجود أيضا ازار اضافة تقوم بتخصيصها بنفسك للقيام بالاوامر داخل اللعبة وهو ما يمنحك تحكم أفضل أثناء اللعب.

 

نستعرض وايااااكم أقوى الكيبوردات عالمياً 

Roccat RYOS MK Pro

url-1024x565

 

الاضاءة : مضيئة

واجهة التوصيل : سلكى – USB

ازرار قابلة للبرمجة : نعم

كعادة شركة Roccat التى تقدم لنا ملحقات الحاسب المميزة نستعرض اليوم الكيبورد القوى الخاص بها RYOS MK Pro وأبرز ما نلاحظة فى هذا الكيبورد هو انه يحتوى على معالجين لتقوم بتخزين الاوامر وتخصيص الازارا حتى 500 أمر . أيضا تستيع ان تقوم بتغير الازرار أو نقلها بسهولة وبالنسبة للاضاءة فهى بالبع مضيئة مع امكانبية الاختيار بين أكثر من لون وهناك ميزة أخرى وهى امكانية اضاءة بعض الازرار فقط . تحتوى على مقبس للصوت وهى مصنعة من مواد عالية الجودة ويبلغ سعر الكيبورد تقريبا 155 دولار .

Razer BlackWidow Chroma

81Zc4t7i6kL._SX522_

 

الاضاءة : مضيئة

واجهة التوصيل : سلكى – USB

ازرار قابلة للبرمجة : نعم

الشركة الشهيرة Razer والمتخصصة فى مجال ملحقات الحاسب تقدم لنا الكيبورد المخصص للالعاب BlackWidow Chroma ولعل أبرز ما يميزها هو بساطة التصميم وأيضا المواد عالية الجودة المصنع منها وهى أيضا مضيئة وتستطيع اختيار اللون المناسب لك أو عمل خليط من أكثر من لون مثل قوس قزح  وتحتوى على مدخل للسماعة ومود خاص للالعاب مع امكانية لبرمجة 5 ازرار لاستخدامهم أثناء اللعب ويبلغ سعر الكيبورد تقريبا 160 دولار .

Cougar 600K

Cougar-600K-Gaming-Keyboard-With-Selective-Backlight-Released-466470-2

 

لاضاءة : غير مضيئة

واجهة التوصيل : سلكى – USB

ازرار قابلة للبرمجة : نعم

Cougar والتى قدمت الكثير من المنتجات المتميزة فى معرض computex وكان من ضمنها الكيبورد المتميز 600K أبرز ما سنلاحظة أن الكيبورد غير مضىء وهو ما سيجدة بعض شىء سلبى ولكن فى المقبال فان تصميم الكيبورد قوى للغاية وواجهة من الألومنيوم وهو ما يعنى عمر أول وقابلية أكثر للتحمل . أيضا يوجد بداخل الكيبورد معالج داخلى وقابلية لاعادة برمجة الازرار وأيضا سهولة فى نزعها وتغيرها مع وجود امكانية لبرمجة الازرار لسرعة معينة أو لتكرار حرف معين فى النهاية هى كيبورد قوية للغاية ولكن محدودة قليلا مقارنة بما سبق ويبلغ سعر الكيبورد تقريبا 125 دولار .

A4tech B120 Turbo

Bloody-B120-e1399620504226-600x249

 

الاضاءة :  مضيئة

واجهة التوصيل : سلكى – USB

ازرار قابلة للبرمجة : لا

A4tech اسم ليس بشهرة الشركات السابقة ولكن الشركة أيضا تقدم منتجات متميزة بسعر منخفض . B120 Turbo كيبورد مخصص للالعاب وهو الابسط فى التصميم مصنوع من خامات جيدة وهو أيضا مضىء مع امكانية التحكم فى شدة الاضاءة . مع وجود مود خاص بالالعاب ويمكننا القول ان هذه الكيبورد هى الابسط والاقل أيضا فى الامكانيات ولكنها تقدم كل ما يحتاجة أى شخص مهتم بالالعاب ويبلغ سعر الكيبورد تقريبا 300 جنية .

فى النهاية عندما تقرر شراء كيبورد علي بالتفكير مسبفا فيما تحتاجة وما الداعى من الشراء اذا نت تنوى الكتابة فق فاى كيبورد عادى كافى للغاية ولكن للعب عليك بالتفكير بشكل قوى ى امتلاك كيبورد مخصص للالعاب ما قمنا باستعراضة سابقا هو مجرد مثال بسيط ولكن من خلالة تستطيع تكوين فكرة عامة عن الكيبورد القادم الذى تنوى شراءة كل ما عليك هو تحديد احتياجك وأيضا الميزانية المناسبة لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال