تعرف على ميزة Force Touch في iPhone القادم

تقنية Force Touch التي ستأتي في الإصدار القادم من هاتف آبل الشهير iPhone والتي ستتيح للمستخدم القيام بمهام أكثر بناء على قوة اللمسة نفسها على الجهاز ,وقد ظهرت هذه الميزة بالفعل إلى ساعة Apple Watch الذكية , وإلى لوح اللمس TouchPad الخاص بجهاز MacBook وقد لاقت إعجابًا كبيرًا من قبل المستخدمين .

وياستخدام حساسات خاصة سيتعرف جهاز آيفون القادم على مستوى اللمسة التي يقوم بها المستخدم للقيام بمهام معينة بناءً على قوة اللمسة , وقد بدأت أنباء جديدة بالظهور عن أساليب وطرق استخدام هذه الخدمة في الهاتف القادم .

ومن هذه المهام التي يمكن القيام بها على سبيل المثال الإبحار إلى أحد النقاط داخل تطبيق الخرائط مباشرة من خلال ضغطة واحدة فقط بدل من أن يقوم بالبحث عن المكان الهدف ومن ثم الضغط على زر الملاحة وزر آخر للبدأ بإرشاد المستخدم إلى الطريق , وبهذه العملية توفر ميزة Force Touch مزيدًا من الوقت على المستخدم .

ويمكن الاستفادة من هذه الميزة أيضًا في تطبيق الموسيقى حيث ستظهر قائمة الخيارات المتاحة من إضافة إلى قائمة تشغيل أو حفظ المسار الموسيقي للاستماع بدون اتصال بانترنت حال الضغط بشكل أقوى قليلًا من الضغطة العادية , وذلك كبديل عن الضغط على زر الخيارات الموجود على الجانب الأيمن من واجهة تطبيق الموسيقى .

ميزة أخرى تم إطلاقها للمرة الأولى في لوح التحكم TouchPad على حاسوب Macbook بحيث يتمكن المستخدم من معاينة محتوى صفحة معينة دون فتحها وذلك فور الضغط بقوة على الرابط في تطبيق ” سفاري Safari ” , ويمكن العثور على معاينة لعنوان ما على الخريطة أو بيانات جهة اتصال بنفس الطريقة .

كما ستقدم هذه الميزة اختصارات أخرى مثل الاتصال بالبريد الصوتي عند الضغط بشكل قوي على أيقونة ” تطبيق الهاتف ” , والوصول إلى المحتوى الأخباري الذي يهتم فيه المستخدم عند الضغط بعمق على أيقونة ” تطبيق الأخبار ” .

ويبقى أن ننتظر الإعلان الرسمي من الشركة عن الجهاز الجديد وميزاته لنتعرف على جميع الميزات التي ستقدمها هذه الميزة الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال