تعرّف على مؤسس الواتساب وآخر احصائيات التطبيق

تأسس ال WhatsApp في عام 2009 من قِبل الأوكراني جان كوم ، موظف سابقين في موقع ياهو!، ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا. يتنافس WhatsApp مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية (مثل LINE، KakaoTalk، وWeChat)، تم ارسال عشرة مليارات رسالة يوميه على ال WhatsApp في آب 2012، كما زادت مليارين في نيسان 2012 ومليار في أكتوبر الماضي .وفي ال 13 من يونيو 2013، أعلنت WhatsApp على تويتر ، أنها قد وصلت سجلاتهم اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة. وقد قامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس اب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي. والواتس اب متاح لكل من: آي فون، بلاك بيري، أندرويد، سمبييان، ويندوز فون فقط (وعلى آي باد بصورة غير رسمية). ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

 

حيث أعلن مؤسس الواتساب ، “جان كوم” في حسابه الرسمي على فيسبوك عن عدد المستخدمين النشيطين و الذي أخبر أن عددهم وصل إلى 800 مليون مستخدم نشط شهرياً ، و نوّه من خلال ما نشر على حسابه أنه وجب على وسائل الإعلام التفريق بين “المستخدم النشط” و “المستخدم المسجل” لأن هناك فارق كبير.

215

 

و تجدر الإشارة بأن واتساب قد حقق تزايدا في عدد المستخدمين يقدر بـ 100 مليون مستخدم نشط إبتداءا من شهر يناير الماضي ، وقد كان عدد المستخدمين النشيطين قبل ذلك 700 مليون مستخدم ، و يرى العديد من الخبراء و المحللين أن عدد المستخدمين النشيطين للواتساب قد يصل إلى مليار مستخدم مع نهاية عام 2015 الجاري.
و قد يعزى هذا التسارع في النمو إلى تطور واتساب وحصوله على إهتمام زائد لدى مستعملي الأجهزة الذكية.
ويذكر بأن ميزة المكالمات الصوتية قد أضيفت لتطبيق الواتساب وأصبح التطبيق لا يقتصر على الدردشة النصية فحسب بل أصبح يعتمد فيه على المكالمات الصوتية باستعمال بروتوكول الأنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال