رسميا الاعلان عن هاتف Xperia Z5، ويضم أسرع كاميرا في التركيز التلقائي بالعالم

في مؤتمرها المنعقد بالعاصمة الألمانية برلين وبالضبط في معرض IFA 2015، قامت شركة Sony أخيرا بكشف النقاب رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xperia Z5 والذي سيأتي ليخلف كل من Xperia Z4 و +Xperia Z3 واللذان تم إصدارهما في وقت سابق من هذا العام.

الهاتف Xperia Z5 الجديد من شركة Sony  لا يزال يحافظ على لغة التصميم OmniBalance والتي تمتاز بها سلسلة هواتف Xperia Z، وهذا ما يعني بأن الهاتف Xperia Z5 يضم تصميم مغلق أنيق ونظيف مع إطار معدني وحواف معدنية مدورة قليلا.

في الجانب الأيمن الهاتف نجد مجموعة من الأزرار، بما في ذلك زر مصراع الكاميرا، وأزرار التحكم بالصوت، وزر الطاقة الذي يضم قارئ بصمات الأصابع. الهاتف، مضاد أيضا للماء والغبار على غرار سلسلة هواتف Xperia Z السابقة. وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية لهذا الهاتف، فقد تم تزويد هذا الأخير بشاشة بحجم 5.2 إنش وبدرجة وضوح 1920×1080 بكسل توفر كثافة بكسلات تبلغ 423 بكسل في كل إنش.

CN6D_rvWsAArg29 CN6D_weWcAEgWIb

المواصفات الأخرى للهاتف Xperia Z5 تشمل معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 810 يضم أربعة أنوية Cortex-A57 وأربعة أنوية Cortex-A53 أخرى، ذاكرة عشوائية بحجم 3Gb، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وفي الواجهة الخلفية، هناك كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل تستطيع التركيز تلقائيا بسرعة 0.03 ثانية مما يجعلها أسرع كاميرا للهواتف الذكية من حيث سرعة التركيزالتلقائي. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد الهاتف Xperia Z5 بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

الأسعار وموعد إصدار هذا الهاتف غير متاحة لدينا في الوقت الراهن ولكن من المتوقع أن يصل هذا الهاتف إلى غالبية الأسواق العالمية في الأشهر القليلة المقبلة. وسوف نقدم لكم أحدث المعلومات حول الأسعار وموعد الإصدار بمجرد حصولنا عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال