كيف تستخدم كيبورد الإيموجي الموجود في ويندوز 10

ونتيجة للطلب المتزايد على هذه الرسوم  قامت مايكروسوفت بإتاحة لوحة مفاتيح خاصة برسوم الإيموجي كجزء من لوحة المفاتيح على الشاشة في نظام التشغيل الجديد Windows 10 ,  والآن سأدلك على الطريقة التي تستطيع من خلالها الوصول إلى لوحة المفاتيح هذه واستخدام هذه الرسوم التعبيرية مباشرة في الرسائل والمحادثات .

لوحة المفاتيح التي تتضمن رسوم الإيموجي هذه هي ليست ” لوحة المفاتيح على الشاشة On ScreenKeyboard ” التقليدية التي نعرفها منذ الإصدارات السابقة من ويندوز بل هي لوحة جديدة تعرف باسمTouch Keyboard ويمكن الوصول إليها من منطقة الإعلام على زاوية شريط المهام إلى جانب الساعة .

key1

ولسبب أو لآخرقد لا تجد الأيقونة الخاصة بلوحة المفاتيح هذه إلى جانب الساعة , ولكنك إذا حاولت البحث عن هذا التطبيق باستخدام أدوات البحث المتاحة في ويندوز 10 فلن تعثر عليه مع الأسف ” لا أعرف السبب حتى اللحظة ” ولكن مازال بإمكانك العثور عليه في ثانية واحدة من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان خالي على شريط المهام واختيار ” Show Touch Keyboard Button ” .

key2

والآن بعد تشغيل لوحة المفاتيح هذه ستشاهد وبوضوح الزر الخاص برسوم الإيموجي متمثلًا بذلك الوجه الباسم وعند النقر إليه ستظهر لك مكتبة الرسومات التعبيرية المتاحة للاستخدام متضمنة مئات من الرسوم التعبيرية لجميع الحالات الممكنة , إضافة إلى رسومات و أشكال أخرى يمكن استخدامها وهي متوافقها في غالبيتها مع المتصفحات والمواقع الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر وانستاجرام .

key3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال