كيف توصل شاشات العرض بأي جهاز محمول؟

يمكنك فعل ذلك وهو أن توصل شاشة العرض لديك بجهازك المحمول من خلال 4 طرق بسيطة وهي/

من خلال منفذ VGA (الأسهل): هذا المنفذ يعتبر أفضل من المنفذ السابق, مع العلم أنه متوفر مع أغلب شاشات العرض القديمة والاجهزة المحمولة, عليك في هذه الحالة أن تشتري محول VGA الى TV وتوصل منفذ VGA بالجهاز المحمول وتوصل الموصلات الأخرى التي تراها تأتي مع المحول بمكانها المناسب على شاشة العرض.

vga vga-tv

من خلال منفذ HDMI: شاشات العرض الحديثة والأجهزة المحمولة الحديثة أصبحت تحتوي على هكذا منفذ, بالتالي أصبحت عملية تجربة مشاهدة ما تراه على شاشة الجهاز المحمول ينقل على شاشة العرض أسهل وأكثر وضوحا بكثير من الحلول السابقة. ربما يكون سعر الكابل مكلف قليلا للبعض, ولكنها حتما أفضل تجربة سوف تحصل عليها لمشاهدة جودة الصورة تنقل على شاشة العرض لديك وبالشكل المطلوب, بالإضافة الى أنه ينقل صورة/صوت, أي لا حاجة الى كيبل خاصه لنقل الصوت.

hdmi-port1

 

من خلال منفذ S-Video: عليك أن تتأكد أن شاشة العرض, وكذلك الجهاز المحمول يمتلكان منفذ S-Video. وفي حال توفر تلك المنافذ على الجهاز المحمول وشاشة العرض قم بوصلهما من خلال كابل S-Video, حيث سوف تلاحظ أن شاشة العرض لديك أصبحت تنقل ما تراه على شاشة الجهاز المحمول. لكن من ناحية الصوت فسوف يبقى يصدر من خلال الجهاز المحمول, لذلك عليك أن توصل وفي هذه الحالة منفذ الصوت الخاص بالجهاز المحمول الى منفذ صوت شاشة العرض حتى تستمع للصوت من شاشة العرض بدلا من الجهاز المحمول.

svideo-port1 S-video-cable

 

من خلال منفذ DVI: يمكنك من خلال هذا المنفذ أن توصل كلا من شاشة العرض والجهاز المحمول مع بعضهما البعض من خلال كابل DVI. عليك فقط أن تتأكد أن جهازك المحمول وشاشة العرض تحتوي على هذه المنافذ لوصلهما ببعض. طبعا هذا المنفذ ينقل فقط الصورة, أي عليك أن تجد طريقة أخرى حتى تستمع للصوت من خلال شاشة العرض.

DVI-port

 

هذه التفاصيل نذكرها لكم لمن لا يعرف الفائدة من تلك المنافذ التي يراها مع الاجهزة المحمولة وكيف انه قادر على الإستفادة منها  من خلال خطوات بسيطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كاتب الموضوع

عاصف الفرا

عاصف الفرا

Blogger, interested in technology and games and transfer everything that is new in the world of technology. - Specialized in network management and site management. مدوّن، مهتم بالتقنيات والألعاب ونقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا. - متخصص في تسيير الشبكات وادارة المواقع.

شارك المقال